"يقين" أولوياتنا تقديم خدمة احترافية ومميزة لنيل رضا المستفيدين وكسب ثقتهم

  • الثلاثاء 29 أغسطس 2023 م
"يقين" أولوياتنا تقديم خدمة احترافية ومميزة لنيل رضا المستفيدين وكسب ثقتهم

أكدت جمعية يقين لخدمات الموتى وذويهم بمكة المكرمة، على أولوية وضع آلية تنظم العلاقة مع المستفيدين بما يضمن تقديم خدمة احترافية ومميزة لهم ونيل رضاهم وكسب ثقتهم، والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة للوصول إلى تحقيق أهداف الجمعية بكل يسر واتقان وسرعة وجودة عالية.

جاء ذلك خلال دورة (سياسة تنظيم العلاقة مع المستفيدين)، قدمها مدير إدارة المشاريع والمبادرات بالجمعية أ. مهران بكر تكروني، وذلك بمركز التدريب بالجمعية يوم الاثنين 12/02/1445هـ ، الموافق 28/08/ 2023م ، بحضور عدد كبير من العاملين والمتطوعين بالجمعية.

وفي بداية اللقاء أوضح مهران خلال عرض مرئي أن "يقين" حرصت منذ تأسيسها على وضع السياسات والاجراءات التي تنظم علاقتها بجميع الأطراف من المستفيدين والداعمين والمتطوعين بما يكفل حقوق الجمعية وكافة الأطراف، مشيراً إلى أن أنظمة العمل والعقود هي المصدر الأساسي في تحديد حقوق وواجبات المتعاقدين وتسوية الخلافات.

وأبرز المحاضر أهم العناصر لإنجاز معاملة المستفدين من خدمات الجمعية وهي: الاستقبال كل احترام والاجابة على كافة الاسئلة والاستفسارات، التأكد من صحة البيانات المقدمة من طالب الخدمة والتوقيع عليها، ورفع طلب المستفيد للجنة البحث للدارسة والرد خلال أسبوعين، ومن ثم تقديم الخدمة.

وتحدث مهران قائلاً : لقد وضعت الجمعية معايير من شأنها تقديم خدمات متكاملة للمستفيدين وذلك من خلال تسهيل الاجراءات للحصول على الخدمات دون مشقة، وبأحدث الطرق الالكترونية، والاجابة على الاستفسارات وتقديم البيانات عبر قنوات التواصل ومنها: المقابلة، الاتصالات الهاتفية، وسائل التواصل الاجتماعي، الخطابات، خدمات طلب المساعدة، خدمات التطوع، الموقع الالكتروني للجمعية، مندوبي المكاتب الفرعية، مشيراً إلى أن الأدوات المتاحة للتواصل مع المستفيدين تشمل: اللائحة الأساسية للجمعية، دليل بيانات مرافقي الجنائز، طلب دعم مستفيد، سياسة تقديم الخدمة للمستفيد وآلية التأكد من استحقاق الخدمة وتعميمها بما يكفل حقوق المستفيد.

وأكد المحاضر أن الجمعية تولى أهمية قصوى لقياس رضا المستفيدين لرفع وتحسين جودة الخدمة المقدمة، إلى جانب زيادة ثقة المستفيدين من خلال تبني أفضل المعايير والممارسات في تقديم الخدمات الشاملة وإنجازها بسرعة حفاظاً على الوقت وتقديراً لظروف المستفيد.

وفي نهاية الدورة نوه الحضور بأهمية مثل هذه اللقاءات التي تثري ثقافتهم العامة بمعرفة أسس آلية التعامل مع المستفيدين وأساليب تنظيم هذه العلاقة التي تضمن تقديم خدمات عالية الجودة.